معلومات عن يو درايف

ما هو يو درايف؟

إن يو درايف هو أول مزود لمشاركة السيارات في الشرق الأوسط حيث يقدم تأجير السيارات في الدقيقة. يمكنك قيادة سيارة من أي مكان إلى أي مكان في أي وقت والدفع لنا فقط عند قيادتك. الطريقة الأكثر بساطة ومرونة لتأجير السيارات وقتما تحتاج.

ما هي السيارات التي توفرها يو درايف؟

Our current fleet includes the newest models of Toyota Yaris, Peugeot 208, Nissan Tiida, Nissan Sunny, Ford EcoSport, Ford Figo, Chevrolet Spark, Chevrolet Aveo and Kia Picanto.

رضا زبائننا الأهم بالنسبة لنا. سنقوم بإجراء الدراسات لنعمل على خدمتك بشكل أفضل. إن لاحظنا وجود طلب خاص على منتج معين، سنحرص على أن يلائم هذا الأمر توقعاتك.

هل لدى يو درايف جهاز نقل حركة اوتوماتيكي أو عادي؟

لدى كافة سيارات يو درايف جهاز نقل حركة اوتوماتيكي.

Can I use my car outside the city from where I have started my trip?

You can use the car outside the city from where you have started your trip, provided that you will return the car only back within the border of the same city. This will avoid any additional costs.

In case if you return a car in another city than from where you have picked it, charges apply as per the Udrive Pricing and Penalties.

هل أستطيع استخدام سيارتي خارج الإمارات العربية المتحدة؟

لا، يمنع بتاتاً استخدام السيارة خارج الإمارات العربية المتحدة.

التسجيل

كيف أقوم بالتسجيل\الإنضمام؟

يمكنك التسجيل بنفسك مع يو درايف على موقعنا الإلكتروني www.Udrive.ae.كل ما تحتاجه للتسجيل هو معلوماتك الشخصية الإساسية، نسخة من رخصة قيادتك وبطاقة تعريف أو جواز السفر والفيزا والبطاقة الائتمانية لتفعيل حسابك.

من يمكنه الإنضمام؟
يمكنك الإنضمام إلينا الآن إن قمت بتعئبة المعايير الموجودة في الأسفل.
  • ٢٣ عام أو أكثر
  • رخصة قيادة ١ سنة من دولتك أو محلية

في حالة عدم تعبئتك للمطلوب في الأعلى ، الرجاء التواصل مع ممثلينا لخدمة الزبائن على ٨٠٠-يو درايف أو customerservice@udrive.ae. نحن نحقق في كل حالة على حدا ونأخذ بعين الاعتبار إجراء استثناءات.

كيف يمكنني قيادة السيارة؟

بعد التسجيل مع يو درايف وسيصلك بريد إلكتروني لتفعيل حسابك حيث يمكنك الدخول إلى تطبيق من خلال هاتفك (يدعم نظامين IOS أو اندرويد) مع اسم المستخدم وكلمة السر.

يمكنك بشكل اختياري شراء بطاقة عضوية.

من خلال استخدام تطبيق أو بطاقة عضوية يمكنك فتح السيارة. بعد فتح السيارة ستجد المفتاح في محطة يو درايف الموجودة في صندوق القفازات في السيارة.

عليك أن تكتب الرقم السري (الذي سيتم ارساله لك عند تفعيل حسابك) في المحطة وذلك لاستخدام المفتاح ولتشغيل السيارة والقيادة!

قم بزيارة صفحتنا "كيف يعمل" لتجد فيديو التعليمات الخاص باستخدام يو درايف!

كيف أحجز يو درايف؟

يمكنك الدخول الى التطبيق الخاص بنا من خلال استخدام اسم المستخدم وكلمة السر أو تسجيل الدخول عبر موقعنا.

انقر على رمز السيارة الخضراء. انتقل الى المرحلة التالية ببساطة و سهولة من خلال النقر على السيارة الخضراء مع علامة. سترى مجدداً كافة تفاصيل السيارة ويكون لديك خيار "حجز" أو "بدء مباشرة".

بمجرد ما أن تكون بلقرب من السيارة ، يمكنك الضغط على "بدء مباشرة" لحجز سيارتك واتباع الخطوات التالية لفتح السيارة.

إذا كان لديك بطاقة عضوية ،بسهولة يمكنك حجز يو درايف من خلال تمرير بطاقتك أمام قارئ البطاقة في الجانب السفلي الأيسر من الزجاج الأمامي. وهذا أيضاً لفتح السيارة لك.

كيف أحجز يو درايف؟

يمكنك الدخول الى التطبيق الخاص بنا من خلال استخدام اسم المستخدم وكلمة السر أو تسجيل الدخول عبر موقعنا.

انقر على الرمز السيارة الأخضر. انتقل إلى الخطوة التالية من خلال الضغط على السيارة الخضراء مع العلامة. سترى مجدداً كافة تفاصيل السيارة ويكون لديك خيار "الحجز". الحجوزات محددة كل مرة إلى حد ١٥ دقيقة.

يمكنك اتباع نفس العملية الموضحة أعلاه لحجز سيارة على موقعنا إن قمت فقط باستخدام بطاقة عضوية بدلا من موبايل.

كيف يمكنني إلغاء حجز؟

يمكنك إلغاء حجز من خلال الإتصال على ٨٠٠-يو درايف.

كيف أحتفظ بالسيارة عندما أحتاج إليها مجدداً؟

إن كنت ترغب بالاحتفاظ بالسيارة أو التوقف في الرحلة، الرجاء عدم تسجيل الخروج أو إعادة المفتاح إلى المحطة. يمكنك إقفال السيارة من خلال استخدام المفتاح عندما تغادر عنها. الرجاء ملاحظة أنه سيتم فرض ثمن لكل دقيقة للتوقف خلال الرحلة عندما يتم إطفاء السيارة دون إعادة \ تسجيل خروج.

الرجاء ملاحظة أن التطبيق سيبقى يوفر لك خيار تسجيل الخروج ومحاولة قفل السيارة، حتى و ان لم تٌعد المفتاح إلى المكان المخصص له. لا يعني ذلك أنك أنهيت حجزك. ستتحمل التكاليف حتى تعمل على إنهاء حجزك بشكل صحيح.

كم المدة التي يمكنني حجز بها سيارة؟

يمكنك حجز سيارة لمدة ١٥ دقيقة.

في حالات الطلبات الخاصة، الرجاء التواصل معنا على ٨٠٠-يو درايف أو على customerservice@udrive.ae.

هل يمكنني تمديد حجزي؟

في حالة الإضافات الرجاء التواصل معنا هلى ٨٠٠-يو درايف أو customerservice@udrive.ae. يطبق دفع التكاليف.

كيف أنهي رحلتي؟

إن إنهاء رحلتك مع يو درايف أمر بسيط للغاية. قم بإطفاء المحرك وأخرج المفاتيح وأعدها إلى محطة مخصصة بيو درايف واتبع التعليمات وفقاً لذلك. بعد ذلك، الرجاء استخدام تطبيق يو درايف على هاتفك الخاص لقفل السيارة عندما تكون بخارجها. إن كان لديك بطاقة عضوية، الرجاء حمل بطاقتك و توجيهها على قارئ البطاقات حتى يتم قفل الأبواب.

كيف أقوم بإيقاف في الرحلة؟

في حالة التوقف في الرحلة، ببساطة اترك مفاتيح السيارة معك واقفل السيارة بمفاتيح السيارة الخاصة بك. ستتحمل رسوم التوقف حتى تفتح السيارة مجدداً.

هل أدفع أية رسوم للعضوية؟

لا تفرض يو درايف رسوم عضوية شهرية. أنت تدفع فقط بالدقيقة!

هل يمكنني استخدام يو درايف كسائح في الإمارات العربية المتحدة؟

نعم، يمكنك الإنضمام إلينا الآن إن قمت بتعبئة المدخلات في الأسفل.
- ٢٣ عام أو أكثر
- رخصة قيادة ١ سنة من دولتك أو محلية

أين مفاتيح السيارة؟

إن مفاتيح السيارة بداخل محطة مخصصة بيو درايف والموجودة في صندوق القفازات أمام مقعد الركاب.

هل ستكون هنالك تكاليف لحجزي سيارة؟

إن حجوزات السيارات حتى ١٥ دقيقة مجانية، قد يتم فرض رسوم إن قمت بتكرار حجز أو طلب حجوزات خاصة.

الرجاء التواصل مع خدمة الزبائن الخاصة بنا ٢٤\٧ على ٨٠٠-يو درايف أو customerservice@udrive.ae لمزيد من المعلومات.

ماذا إن فقدت بطاقة العضوية الخاصة بي؟

You can simply get a new membership card by contacting our 24/7 Customer Service on 800-Udrive or customerservice@udrive.ae. The replacement of your membership card will cost you as per the fees and penalties listed on our website.

كيف يمكنني إلغاء عضويتي؟

لإلغاء عضويتك، الرجاء الإتصال بخدمة الزبائن الخاصة بنا ٢٤\٧ على ٨٠٠-يو درايف أو customerservice@udrive.ae لمزيد من المعلومات.

هل عضويتي صالحة في مدن أو دول اخرى؟

يمكنك أن تصبح عضو من أي مكان في العالم، ولكن حالياً خدمات يو درايف متوفرة فقط في الإمارات العربية المتحدة.

الإصطفاف والوقود

أين يمكنني اصطفاف السيارة؟

You can park in Dubai in the RTA Parking Zones A, B, C and D and any unlimited free parking. The free parking needs to be uncovered and have unlimited access for anyone (e.g. not in communities).

The Sharjah fleet can be parked in all public parking as per the parking permit in the windshield of the cars and any unlimited free parking. The free parking needs to be uncovered and have unlimited access for anyone (e.g. not in communities).

In Abu Dhabi, you can park additionally in any Standard Mawaqif Public parking and any unlimited free parking. The free parking needs to be uncovered and have unlimited access for anyone (e.g. not in communities).

يمنع نهائياً إنهاء رحلتك أو إعادة سيارتك داخل أي مبنى أو موقف مغطى. يتحمل الزبون أي رسوم، غرامات ، مخالفات وتكاليف لنقل السيارة. يتم فرض الغرامات والمخالفات حتى إن كان السيارة مركونة في مكان اصطفاف مجاني وقت ركن للسيارة وتم فرض الرسوم لاحقا.

إن كنت تخطط للوقوف أثناء رحلتك مع يو درايف، يمكنك ركن السيارة في أي أماكن اصطفاف اخرى غير مجانية وعليه تتحمل اي مصاريف لاستخدامك تلك الخدمة.

الرجاء ملاحظة أن رسوم الدقيقة لا تتضمن أي رسوم اصطفاف إضافية قد تتحملها أثناء ركن السيارة في أي مواقع غير مجانية وتفرض رسوم. سيتحمل عضو يو درايف أي رسوم إضافية لركن السيارة في أماكن تفرض رسوم على الإصطفاف أو موقع يعيق حركة السير.

يعمل فريقنا بشكل متواصل على تحسين الخدمة و نعمل على زيادة أماكن الاصطفاف المخصصة من وقت لآخر في مواقع مهمة داخل المدينة.

هل يمكنني استخداك خدمة اصطفاف السيارات خلال رحلتي؟

نعم، يمكنك استخدام خدمة اصطفاف السيارات خلال رحلتك وذلك على نفقتك الخاصة. لا يتحمل يو درايف أي تكاليف خاصة بالاصطفاف ما عدا التي نشملها ضمن خدمتنا وفقاً للشروط والأحكام التابعة لنا.

من يدفع ثمن الوقود؟

لن يكون عليك القلق بأمر الوقود، نحن نتحمل تكلفة الوقود. ستتحمل أنت فقط تكلفة المعدل لكل دقيقة.

كيف وأين يمكنني تعبئة وقود للسيارة؟

Udrive vehicles are equipped with an RFID system and can be refueled at any EPPCO/ENOC petrol stations in Dubai and ADNOC petrol stations in Sharjah and Abu Dhabi. You just need to visit any of the mentioned stations nearby and the customer service will refuel your car. You do not need to pay or present any kind of identification.

الرجاء انتباه أن يو درايف لن يقبل أي شكاوى بخصوص الدفعات التي يتحملها عضو\زبون أو أي طرف آخر ثالث. نحن ننصحك بان تتواصل مع موظفين خدمة زبائن على ٨٠٠-يو درايف أو customerservice@udrive.ae في حالة تم الطلب منك الدفع للوقود أو أي شيء آخر لا يعد من ضمن مسؤوليتك.

أين يجب علي أن أقوم بإعادة سيارتي يو درايف عندما اريد إنهاء رحلتي؟

يمكنك الإصطفاف في أماكن الاصطفاف التي اوضحتها هيئة الطرق والمواصلات و هيA،B،C وD و أي أماكن اصطفاف مجانية غير محدودة. يجب أن يتم الكشف عن الاصطفاف المجاني والحصول على دخول غير محدود لأي شخص (مثال ليس في المجتمعات).

The Sharjah fleet can be parked in all public parking as per the parking permit in the windshield of the cars and any unlimited free parking. The free parking needs to be uncovered and have unlimited access for anyone (e.g. not in communities).

يمنع نهائياً إنهاء رحلتك أو إعادة سيارتك داخل أي مبنى أو موقف مغطى. يتحمل الزبون أي رسوم، غرامات ، مخالفات وتكاليف لنقل السيارة. يتم فرض الغرامات والمخالفات حتى إن كان السيارة مركونة في مكان اصطفاف مجاني وقت ركن للسيارة وتم فرض الرسوم لاحقا.

إن كنت تخطط للوقوف أثناء رحلتك مع يو درايف، يمكنك ركن السيارة في أي أماكن اصطفاف اخرى غير مجانية وعليه تتحمل اي مصاريف لاستخدامك تلك الخدمة.

الرجاء ملاحظة أن رسوم الدقيقة لا تتضمن أي رسوم اصطفاف إضافية قد تتحملها أثناء ركن السيارة في أي مواقع غير مجانية وتفرض رسوم. سيتحمل عضو يو درايف أي رسوم إضافية لركن السيارة في أماكن تفرض رسوم على الإصطفاف أو موقع يعيق حركة السير.

يعمل فريقنا بشكل متواصل على تحسين الخدمة و نعمل على زيادة أماكن الاصطفاف المخصصة من وقت لآخر في مواقع مهمة داخل المدينة.

كيف أحصل على مقابل إن قمت بتعبئة السيارة بالوقود؟

نعم، نحن نكافئ أعضائنا كل مرة يعملون على إعادة تعبئة السيارة بالوقود عندما يكون مستوى الوقود فيها أقل من ٢٥%. تحصل على ٢٠ دقيقة قيادة مجانية في كل مرة تعمل على إعادة تعبئة الوقود لسيارة يو درايف.

الرجاء ملاحظة أن الدقائق المجانية لا يمكن استبدالها بنقود وهي صالحة لمدة عام واحد.

ماذا يحصل إن قمت بإعادة السيارة والوقود فيها منخفض؟

نحن نقدّر زبائننا عندما يقومون بإعادة تعبئة وقود السيارة عندما يصبح مستوى الوقود فيها أقل من ٢٥% ونكافئهم لهذا الأمر. عندما يقل الوقود عن هذا المستوى ويقرر زبائننا عدم إعادة التعبئة، نقوم بإعلام العضو بضرورة التوقف قبل وصول الوقود لمستوى ١٠% ونحرص على أن يقوم واحد من موظفين خدمة الزبائن التابعين لنا بإعادة تعبئة السيارة بالوقود قبل أن تبدأ أي رحلة اخرى.

ماذا إن قمت بركن سيارتي في منطقة دفع وأنهيت رحلتي؟

سوف تتحمل أي رسوم اصطفاف إضافية أو غرامات تكون بسببك حتى نكشف أنك قمت بصطفاف السيارة في موقع يفرض رسوم للاصطفاف، بالإضافة إلى رسوم ازالة السيارة من الموقع. يغطي يو درايف فقط تكاليف مواقع اصطفاف المذكوره والتي يتم شملها ضمن تكاليفنا وذلك وفقاً لشروط وأحكام يو درايف.

في أي محطات وقود يمكنني فيها تعبئة السيارة؟

You can get your Udrive vehicle from Dubai refueled by any ENOC or EPPCO petrol stations across the UAE. All Sharjah and Abu Dhabi cars can be refueled at ADNOC petrol stations.

Can I refuel the car at another petrol station than ENOC/EPPCO or ADNOC?

لا، رجاءاً لا تقوم بإعادة تعبئة سيارات يو درايف في أي محطات وقود اخرىـ ما عدا التي لديها موافقة خطية من ممثلين خدمة الزبائن التابعين لنا.

الرجاء انتباه أن يو درايف لن يقبل أي شكاوى بخصوص الدفعات التي يتحملها عضو\زبون أو أي طرف آخر ثالث. نحن ننصحك بان تتواصل مع موظفين خدمة زبائن على ٨٠٠-يو درايف أو customerservice@udrive.ae في حالة تم الطلب منك الدفع للوقود أو أي شيء آخر لا يعد من ضمن مسؤوليتك.

دخول السيارة

أين يمكنني اصطفاف السيارة؟

يمكنك الإصطفاف في أماكن الاصطفاف التي اوضحتها هيئة الطرق والمواصلات و هيA،B،C وD و أي أماكن اصطفاف مجانية غير محدودة. يجب أن يتم الكشف عن الاصطفاف المجاني والحصول على دخول غير محدود لأي شخص (مثال ليس في المجتمعات).

The Sharjah fleet can be parked in all public parking as per the parking permit in the windshield of the cars and any unlimited free parking. The free parking needs to be uncovered and have unlimited access for anyone (e.g. not in communities).

In Abu Dhabi, you can park additionally in any Standard Mawaqif parking and any unlimited free parking. The free parking needs to be uncovered and have unlimited access for anyone (e.g. not in communities)

يمنع نهائياً إنهاء رحلتك أو إعادة سيارتك داخل أي مبنى أو موقف مغطى. يتحمل الزبون أي رسوم، غرامات ، مخالفات وتكاليف لنقل السيارة. يتم فرض الغرامات والمخالفات حتى إن كان السيارة مركونة في مكان اصطفاف مجاني وقت ركن للسيارة وتم فرض الرسوم لاحقا.

إن كنت تخطط للوقوف أثناء رحلتك مع يو درايف، يمكنك ركن السيارة في أي أماكن اصطفاف اخرى غير مجانية وعليه تتحمل اي مصاريف لاستخدامك تلك الخدمة.

الرجاء ملاحظة أن رسوم الدقيقة لا تتضمن أي رسوم اصطفاف إضافية قد تتحملها أثناء ركن السيارة في أي مواقع غير مجانية وتفرض رسوم. سيتحمل عضو يو درايف أي رسوم إضافية لركن السيارة في أماكن تفرض رسوم على الإصطفاف أو موقع يعيق حركة السير.

يعمل فريقنا بشكل متواصل على تحسين الخدمة و نعمل على زيادة أماكن الاصطفاف المخصصة من وقت لآخر في مواقع مهمة داخل المدينة.

كيف يمكنني فتح السيارة؟

يمكنك الدخول الى التطبيق الخاص بنا من خلال استخدام اسم المستخدم وكلمة السر أو تسجيل الدخول عبر موقعنا.

انقر على رمز السيارة الخضراء. انتقل الى المرحلة التالية ببساطة و سهولة من خلال النقر على السيارة الخضراء مع علامة. سترى مجدداً كافة تفاصيل السيارة ويكون لديك خيار "حجز" أو "بدء مباشرة".

بمجرد ما أن تكون بلقرب من السيارة ، يمكنك الضغط على "بدء مباشرة" لحجز سيارتك واتباع الخطوات التالية لفتح السيارة.

إذا كان لديك بطاقة عضوية ،بسهولة يمكنك حجز يو درايف من خلال تمرير بطاقتك أمام قارئ البطاقة في الجانب السفلي الأيسر من الزجاج الأمامي. وهذا أيضاً لفتح السيارة لك.

في حالة وجود أي عوائق ، يوفر التطبيق لك خيار التواصل مع مركز الإتصال خدمة الزبائن على مدار الساعة ٢٤\٧ أو يمكنك التواصل معنا مباشرة على ٨٠٠-يو درايف. سوف نحرص على مساعدتك بشكل فوري.

إن كنت تخطط للوقوف أثناء رحلتك مع يو درايف، يمكنك ركن السيارة في أي أماكن اصطفاف اخرى غير مجانية وعليه تتحمل اي مصاريف لاستخدامك تلك الخدمة.

الرجاء ملاحظة أن رسوم الدقيقة لا تتضمن أي رسوم اصطفاف إضافية قد تتحملها أثناء ركن السيارة في أي مواقع غير مجانية وتفرض رسوم. سيتحمل عضو يو درايف أي رسوم إضافية لركن السيارة في أماكن تفرض رسوم على الإصطفاف أو موقع يعيق حركة السير.

ماذا إن لم تفتح السيارة من خلال تطبيق الموبايل؟

سيوفر لك التطبيق خيار إعادة إرسال الأمر لفتح السيارة. في حال كان لديك بطاقة عضوية يمكنك فتح سيارتك يو درايف من خلال ببساطة حمل بطاقتك أمام قارئ البطاقات الموجود في الجزء السفلي الأيسر من الزجاج الأمامي.

إن لم يعمل كلا الخيارين على حل مشكلتك، الرجاء التواصل معنا على ٨٠٠-يو درايف وسيقوم أحد ممثلين خدمة الزبائن لدينا بمساعدتك على الفور.

ماذا إن نسيت إنهاء رحلتي وإعادة المفتاح إلى المكان المخصص له؟

It is required that you return the key back to the terminal to end your trip to log off and not be charged anymore. If you forget to end your trip and/or return the key into the terminal so that you are logged off from our system, the car will remain blocked by yourself and it cannot be reserved or booked by another client. In this case you will be liable for the costs as per the fees and penalties listed on our website.

ماذا إن كانت السيارة متسخة وقليلة الوقود؟

يتم تنظيف سيارات يو درايف وإعادة تعبئتها بالوقود بناءاً على آراء الزبائن على تطبيقنا ومن خلال دراساتنا الخاصة، بالإضافة إلى كشفنا لها خلال اوقات منفصلة.

In case if a car is low on fuel with less than 25%, you can refuel the car at any EPPCO/ENOC or ADNOC petrol station, which awards you 20 minutes of free driving. All you need to do is to visit one of the EPPCO/ENOC or ADNOC petrol stations and ask the staff to refuel your car. You do not need to pay or present any kind of identification.

في حالة إذا كانت السيارة متسخة من داخل أو خارج، يرجى اعلامنا من خلال استخدام التصنيف في التطبيق أو عن طريق الاتصال بفريق خدمة الزبائن لدينا.

الرجاء انتباه أن يو درايف لن يقبل أي شكاوى بخصوص الدفعات التي يتحملها عضو\زبون أو أي طرف آخر ثالث. نحن ننصحك بان تتواصل مع موظفين خدمة زبائن على ٨٠٠-يو درايف أو customerservice@udrive.ae في حالة تم الطلب منك الدفع للوقود أو أي شيء آخر لا يعد من ضمن مسؤوليتك.

ماذا يحصل إن قمت بإعادة السيارة وهي متسخة من الداخل؟

To ensure the cleanliness for all our members, we ask you for your feedback every time you use our service. If we notice that a clean car has been returned dirty from inside, we will charge a service fee / penalty depending on the dirtiness as per the fees and penalties listed on our website.

الأضرار والحوادث

ما العمل في حال وقوع حادث؟

في حالة وقوع أي حادث، رجاءاً احرص أولاً على سلامتك وسلامة الاطراف الاخرى المشتركة في الحادث.ثم الرجاء إعلام الشرطة من خلال الإتصال على ٩٩٩ أو بأستخدام اي طريقة تواصل اخرى ،بالإضافة إلى طلب سيارة إسعاف إن لزم الأمر.

عندما يتم تأمين ما تم ذكره أعلاه، لطفاً اتصل بنا على ٨٠٠- يو درايف. سيعمل موظفنا من خدمة الزبائن على مساعدتك فوراً.

ماذا إن تضررت السيارة من الداخل\الخارج؟

سيسألك تطبيق يو درايف قبل أن يتم فك قفل السيارة إن كان هنالك أي ضرر وسيسألك أيضاً عن نظافة السيارة. إن كان هنالك أية أضرار خارج السيارة، الرجاء اختيار نفس الخيارات المقدمة والاتصال على ٨٠٠-يو درايف واخبار أحد موظفي خدمة الزبائن الخاصين بنا.

في حال قمت بملاحظة أي أضرار داخل السيارة، الرجاء الإتصال على ٨٠٠-يو درايف لإعلام أحد موظفين خدمة الزبائن.

رجاءاُ احرص على أن تحفظ رقم المرجع الخاص بك، حيث سيتم تقديمه إليك من قبل موظفي خدمة الزبائن لدينا، وذلك لتفادي أي شكاوى او ملاحظات تخصك في المستقبل ولم تتم من طرفك.

هل لديك مساعدة على الطريق؟

نعم، توفر لك يو درايف مساعدة على الطريق لكل مركبات يو درايف. موظفين خدمة الزبائن جاهزين لخدمتكم على مدار الساعة ٢٤\٧ لحالات الطوارئ أو في حال واجهتكم اي مشاكل في كل الأوقات.

تفاصيل حساب الزبون

من يمكنه قيادة سياره؟

فقط العضو نفسه الذي تم تسجيله برخصة القيادة الخاصة به والتعريف الدولي أو جواز السفر.

من يمكنه استخدام حساب يو درايف الخاص بي؟

فقط أنت. لا يُسمح لأي شخص آخر (حتى عضو آخر) بالقيادة عندما تسجل الدخول أو تحجز السيارة. هذا وفقاً لمتطلبات شرطة دبي. يتم تطبيق الغرامات والعقوبات.

هل يمكننا التقدم لحساب شركة \ مؤسسة؟

نعم، يمكنك التواصل معنا على ٨٠٠-يو درايف أو customerservice@udrive.ae للحصول على المزيد من المعلومات.

هل يمكنني\ يمكننا التسجيل لحساب عائلي؟

نعم، يمكنك التواصل معنا على ٨٠٠-يو درايف أو customerservice@udrive.ae للحصول على المزيد من المعلومات.

ما هي رخص القيادة المشروعة لدى يو درايف؟

نقبل كافة رخص القيادة بالإضافة إلى رخص القيادة المحلية من الدول التالية: النمسا، بلجيكا، اسبانيا، ألمانيا، فرنسا، ايرلندا، هولندا، ايطاليا، المملكة المتحدة، تركيا، اليونان، سويسرا، النرويج، الدنمارك، السويد، رومانيا، بولندا، فنلندا، البرتغال، كندا، الولايات المتحدة الأمريكية، الكويت، السعودية، البحرين، عُمان، قطر، كوريا الجنوبية ، نيوزيلندا، هونغ كونغ، اليابان، استراليا، سنغافورة، افريقيا الجنوبية.

إن لم يكن لديك رخصة قيادة دولية أو لم تكن رخصتك المحلية من أحد الدول المذكورة أعلاه يمكنك الإتصال بنا على ٨٠٠-يو درايف أو على customerservice@udrive.ae لتحصل على مزيد من المعلومات حول قبول رخصة قيادتك التابعة للدولة الخاصة بك.

كم يستغرق من الوقت لأصبح عضو\ أن يتم التفعيل؟

بعد التسجيل معنا، حيث يتطلب الأمر فقط دقيقتين إن كانت الوثائق الخاصة بك جاهزة، يتطلب الأمر عادة ٣٠ دقيقة حتى تكون مفعّل على يو-درايف وتستلم اسم المستخدم وكلمة السر الخاصين بك.

نحن نحتفظ بحق طلب عرضك للوثائق الأصلية التابعة لك.

يمكنك التواصل معنا على ٨٠٠-يو درايف أو customerservice@udrive.ae إن كان لديك أي استفسارات.

ماذا إن لم تعمل بطاقة العضوية؟

الرجاء التواصل معنا على ٨٠٠-يو درايف أو على customerservice@udrive.ae. سنضمن استبدال أو إعادة تفعيل بناءاً على المشكلة. إن تضررت بطاقتك أو أصبحت الشريحة التي بداخلها تالفة بسببك، سنقدم لك بطاقة اخرى علما بأنها خاضعة لرسوم.

هل يمكن لأطفالي الركوب معي؟

يمكن للأطفال الركوب معك في سيارات يو-درايف بشرط أن تحرص على سلامتهم واتباع التزامات السير وفقاً للقوانين وأحكام السير والقوانين العامة للإمارات العربية المتحدة.

الثمن والفوترة

ما هي الرسوم الإضافية وكيف يتم تطبيقها؟

The excess fee is a contribution you are required to pay towards a claim that needs to be raised to our insurance. This fee is payable only if an accident or damages is caused for which you receive a white or red report from the police. This means if you have caused the accident (red report) or the police decides that the parties involved in an incident cover their own costs (white report), you will be charged the excess fees as per the fees and penalties listed on our website.

ماذا إن وجدث خطأ في فاتورتي أو سجلات رحلاتي؟

In case of any queries/ faults regarding your invoices or trip records, please contact our 24/7 Customer Service on 800-Udrive or email to acconts@udrive.ae.

متى أحصل على الفاتورة؟

سوف تستلم فاتورة من ي-دايف على بريدك الإلكتروني بعد إنهاء رحلتك بحد أقصى ٤٨ ساعة. إن كان هنالك أي رسوم اخرى مثل الغرامات أو سالك، سوف تستلم فاتورة منفصلة حالما نستلم التفاصيل من الجهات ذات العلاقة.

ملاحظة هامه أننا نستلم تفاصيل الغرامات فقط بعد رحلتك وليس لدينا أي تأثير عليها.قد تستلم إشعار منا حتى بعد أسابيع من رحلتك بناءاً على الوقت الذي تم فيه إشعارنا من قبل الجهة المعنية. هذا الأمر لا يخلي مسؤوليتك.

كم لدي من الوقت لأدفع فاتورتي؟

We deduct the charges after providing you the detailed invoice, which you receive within 48 hrs after your trip. Payments are automatically deducted from credit card or accounts of our members.

هل لدى يو درايف أية ترقية؟

يوفر يو درايف كافة تفاصيل الترقية لأعضائها من وقت لآخر في النشرات الاخبارية والبريد الإلكتروني إلى الأعضاء الكرام.

كيف يمكنني الدخول إلى الدقائق الدعائية\المجانية الخاصة بي؟

سيتم ترصيد حسابك بشكل اوتوماتيكي بالدقائق المجانية التي يتم مكافأتك بها. نحن نستخدم الدقائق المجانية قبل أن يتم فرض الرسوم عليك. لا تحتاج إلى أن تقول أي شيء. سنتولى هذا الأمر من أجلك وسينعكس الأمر نفسه على فاتورتك.

الرجاء ملاحظة أن الدقائق الدعائية أو المجانية لا يمكن استبدالها بالنقود. يمكن استخدامهم فقط لرحلات يو درايف.

سالك والغرامات

ماذا عن سالك؟

Salik costs are on you. Invoices for Salik are sent separately to your email ID. Udrive charges you only a small administration fee as per the fees and penalties listed on our website.

هل يمكنني اصطحاب حيواني الأليف في يو درايف؟

يمنع منعاً باتاً جلب الحيوانات الأليفة معك وركوب مركبات يو درايف. تطبق العقوبات ورسوم التنظيف.

هل يمكنني التدخين في يو درايف؟

No, smoking is strictly prohibited in the car. In case if we find either any smell or damage caused due to smoking, you will be liable to pay a penalty as per the fees and penalties listed on our website in addition to the costs of the damages.

هل يمكن لأحد لآخر قيادة السيارة بينما أنا الذي قمت بحجزها؟

No, it is strictly forbidden to let someone else drive the car whilst you have booked it. It is a traffic violation and can lead to legal consequences against you. Fines will apply as per the fees and penalties listed on our website.

ماذا يحصل إن حصلت على مخالفة خلال رحلتي؟

All fines will be charged separately with an additional administration charge as per the fees and penalties listed on our website.

كيف أدفع المخالفات؟

سيتم فرض كل المخالفات بشكل منفصل على بطاقتك الإئتمانية أو خصمها من حسابك بعد أن تستلم فاتورتك.

الموجودات والمفقودات

ماذا إن نسيت أغراضي الشخصية في يو درايف؟

في حال فقدان أغراض، الرجاء الإتصال بخدمة الزبائن على مدار الساعة ٢٤\٧ والخاصة بنا على ٨٠٠-يو درايف أو customerservice@udrive.ae. Udrive is not liable for any losses or damages on the items.

الرجاء ملاحظة أن يو درايف لا تتحمل مسؤولية أي فقدان أو أضرار للأغراض أو الأمتعة.

ماذا إن وجدت أغراض ليست لي في سيارة يو درايف وليست جزءاً من معدات يو درايف؟

في حال وجدت أي شيء في سيارة يو درايف لا تعود لك ولا تعد جزءاً من معدات يو درايف، الرجاء الإتصال بخدمة زبائننا على مدار الساعة ٢٤\٧ على ٨٠٠-يو درايف أو customerservice@udrive.ae.